ياسمين حسين

أوضحت المرشدة السياحية ياسمين حسين  أن قارة آسيا تعتبر من أكثر قارات العالم سياحة طوال العام  ، حيث لديها عدد من الدول التي بها عوامل جذب سياحية كثيرة ،  منها الصين التي تشتهر بأنها حاضنة للسياحية العالمية خلال الأعوام الماضية لما بها من نشاطات تجارية واسعة بخاصة مع المستثمرين العرب ،  وتأتي الهند من الدول الأكثر سياحة في قارة آسيا لما تحتويه على عدد من المعالم السياحية التي تتمثل في المعابد والمساجد والكنائس .

وأضافت ياسمين أن الهند لديها عدد كبير من مزارع اللوز وجوز الهند التي يحب السائح زيارتها مشيرةً أن الريف الهندي من أكبر التجمعات السياحية في العالم ، ومؤكدةً أن هناك سياحة عالمية في الهند ، وهي إستقبال الهند لعدد من العمال للتدريب في مصانع النسيج الخاصة بها والشهيرة بجودتها.

وتعتبر سنغافورة من أشهر مدن السياحة في آسيا حيث تعتبر جزء من أوروبا ، لأنها تمتلك العديد من وسائل الترفيه المتعددة منها الملاهي والفنادق الكبرى والمناظر الطبيعية ، برغم صغر مساحتها ، و هذا الأمر الذي دعا صانعي السينما في العالم أن يقوموا بتصوير أفلامهم بها ،  فنجد أميركا والهند والصين تحتوي أفلامهم على مشاهد كثيرة من سنغافورة .
وتعد تايلاند من الدول السياحية بخاصة للعرب حيث تحتوي تايلاند على عدد من مراكز التجميل المتخصصة وبها عدد كبير من مراكز العلاج الطبيعي